موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   26/01/2008 مطالبة بتشديد الإجراءات على المنافذ الحدودية

جريدة الخليج - السبت 26-1-2008

مطالبة بتشديد الإجراءات على المنافذ الحدودية

طالبت الهيئة الاتحادية للجمارك الإدارات الجمركية المحلية والمنافذ الحدودية بمزيد من اليقظة وتشديد الإجراءات الجمركية واستخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة في الكشف عن أية شحنات تحتوي على مواد مخدرة تنفيذا لنصوص القانون الجمركي الموحد والقوانين الأخرى مع الحفاظ في الوقت نفسه على مبادئ تسهيل التجارة وانسياب وتدفق السلع من وإلى دولة الإمارات.
وتشارك الهيئة الاتحادية للجمارك، منظمة الجمارك العالمية والهيئات والمؤسسات العالمية في الاحتفال باليوم العالمي للجمارك اليوم تحت شعار “مكافحة التجارة غير المشروعة للمخدرات والمؤثرات العقلية”.
وقال محمد خليفة بن فهد المهيري المدير العام للهيئة بهذه المناسبة ان مشاركة الهيئة المؤسسات والمنظمات الدولية في الاحتفال تعكس الدور الفعال لدولة الإمارات في تلك المؤسسات وتؤكد حرص الهيئة على الوفاء بالتزاماتها الدولية. وأوضح المهيري أن دولة الإمارات تتبنى استراتيجية شاملة في مكافحة المخدرات تلعب الجمارك فيها دورا أساسيا باعتبارها العين الساهرة على الحدود، مشيرا الى أن استراتيجية مكافحة الهيئة العامة للجمارك للمخدرات على اختلاف أنواعها تتم على عدة محاور محلية وإقليمية ودولية.
وأفاد المهيري أن الهيئة تساهم بفاعلية في مكافحة تهريب المخدرات والمواد المخدرة غير المشروعة من خلال اتفاقيات التعاون الإداري والفني الجمركي بينها وبين أبرز الشركاء التجاريين لدولة الإمارات، مشيراً الى أن تلك الاتفاقيات تنص على تبادل المعلومات عن الرسائل الجمركية مما يوفر نوعا من الرقابة السابقة فضلا عن التعاون في ما بين الهيئة ومنظمة الجمارك العالمية في إطار عضويتها لتلك المنظمة. (وام)


 
قانون الجمارك
مرسوم في شأن نظام دائرة الجمارك
ورشة عمل لمفتشي الجمارك حول تهريب المخدرات
تزويد المنافذ الحدودية بأجهزة القارئ الآلي لجوازات السفر
«مجموعة دبي للذهب» تنظم ندوة لتوضيح القوانين والإجراءات الجمركية